وظائف

هدف : 27 ألف امرأة سعودية عاملة تقدمت في برنامجي دعم نقل المرأة العاملة وحضانات الأطفال

أكّد صندوق تنمية الموارد البشرية”هدف”،أن 26792 سعودية تقدمن على برنامج دعم ضيافات الأطفال “قرّة”،وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة”وصول” منذإطلاق البرنامجين حتى 15 مارس (آذار) الحالي.

وأشارالمتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية لاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية”هدف” خالد أباالخيل،إلى أن 10816 سعودية تقدمن على برنامج دعم ضيافات الأطفال”قرّة”،الذي يهدف إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص ، وتذليل التحديات التي تواجههن.

ويسعى برنامج”قرّة” إلى تعزيز الاستقرار الوظيفي للسعوديات العاملات في منشآت القطاع الخاص ،ويغطي معظم مناطق المملكة ،وهو مايسهم في تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل ،فضلًا عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال ،وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز ،واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.

ويتيح برنامج دعم ضيافات الأطفال “قرّة”،للسعوديات العاملات في القطاع الخاص التسجيل من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج http://www.qurrah.sa ،ويتحمل”هدف” 80% من تكلفة ضيافة الأطفال بحدأقصى وهو مايعادل 800 ريال شهريًا للطفل الواحد ،وبحد أقصى طفلان للمرأة العاملة السعودية.

من جهة أخرى تقدمت 15976 سعودية للتسجيل في برنامج دعم نقل المرأة العاملة”وصول”،الذي يهدف إلى دعم السعوديات العاملات في القطاع الخاص.

ويعد برنامج”وصول” أحدالحلول لمعالجة مشكلة التنقل من وإلى مقرالعمل،من خلال تأمين خدمة المواصلات بشكل آمن وذي جودة وسلامة عاليتين.

ويشترط البرنامج أن تكون الموظفة مسجلة بنظام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ويتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية”هدف” 80% من تكلفة كل رحلة ،ويتيح البرنامج للمشتركات الاستفاد ةمن الدعم للفترتين (الصباحية والمسائية) في نفس موقع العمل.

ويمكن للسعوديات العاملات في القطاع الخاص التسجيل في برنامج نقل المرأة العاملة”وصول”،من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط: https://www.wusool.sa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى