وظائف

التعليم تحدد المدد الزمنية للتقديم على إنهاء الخدمة والتقاعد المبكر والنقل والإعارة

كشفت وزارة التعليم عن المدد الزمنية التي يمكن لشاغلي الوظائف التعليمية تقديم طلباتهم للتقاعد المبكر ، والاستقالة ، بالإضافة إلى نقل خدماتهم لجهات خارج وزارة التعليم ( التعليم العام) ، ونقل الخدمات من الكادر التعليمي للكادر الإداري ، والإعارة لمؤسسات تعليمية عامة وخاصة ، وجميع التكليفات خارج الوزارة .
وأوضحت وزارة التعليم أن جميع هذه الخدمات ستكون متاحة للتقديم خلال الفترة من 1440/2/19هـ وحتى 1440/4/20هـ من العام الدراسي 1440/1439هـ .
وأهابت الوزارة في تعميم أصدره معالي نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي بعدم استقبال أو رفع هذه الطلبات ورقياً ، واقتصار التقديم في جهاز الوزارة والإدارات التعليمية عبر النظام الالكتروني “فارس” خلال المدد الزمنية المحددة .
وشدد التعميم على جميع شاغلي الوظائف التعليمية العاملين في جهاز الوزارة وإدارات التعليم بعدم قبول طلبات العدول عن إنهاء الخدمة ( التقاعد المبكر ، والاستقالة ) بعد صدور القرار ، على أن يكون تاريخ ترك العمل للمتقدمين خلال الفترة المحددة للتقديم وطي قيدهم بتاريخ 1440/10/16هـ .
وتطرق التعميم الوزاري إلى اعتماد قرار نقل الخدمات لجهات خارج الوزارة ( التعليم العام) ، والنقل من الكادر التعليمي للإداري ، والإعارة للمؤسسات التعليمية الخاصة والعامة ، والتكليف خارج الوزارة لشاغلي الوظائف التعليمية سيكون خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1440/1439هـ ، على أن يكون تاريخ ترك العمل لهذه الفئات بعد نهاية العام الدراسي الحالي .
يذكر أن هذا التحديد يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على استقرار العملية التعليمية أثناء العام الدراسي ، ورغبة في تطوير إجراءات خدماتها لشاغلي الوظائف التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى