وظائف

برنامج كفاءة بصريات لتوطين الوظائف في جامعة جدة

يُطلِق معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان , الأحد القادم الموافق 14-10-2018م , بحضور مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي , برنامج ” كفاءة بصريات ” , ضمن برامج توطين الوظائف بمحافظة جدة الذي تشرف عليه محافظة جدة ويرعاه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة.
ويعد البرنامج الذي يقوم على تأهيل المتدربين لممارسة عمل بائع نظارات , وتستمر فعالياته لمدة أسبوعين بمركز توطين الوظائف بكلية التربية بالفيصلية , انطلاقة للتوطين في هذا المجال , حيث سيركز البرنامج على تلبية احتياجات السوق السعودي التي لا تتجاوز 8% , إلى جانب رفع جودة الخدمات في هذا المجال.
يذكر أن تنفيذ هذه البرامج يأتي كأحد الخطوات العملية لترجمة رؤية المملكة 2030 , وبناء القدرات والاستفادة من مختلف الإمكانيات المادية والبشرية وتنمية الوطن والمواطن في القطاعين العام والخاص ، إذ يتم توجيهها لطالبي العمل الجدد أو موظفي القطاع الخاص ممن يرغبون في إعادة تدريبهم في المجالات المذكورة .
ويستهدف البرنامج توطين 5000 وظيفة بقطاعات مواد البناء والملابس الجاهزة والمستلزمات الرجالية وقطاع الأجهزة الكهربائية , وتوفر في مرحلتها الأولى أكثر من 1600 فرصة وظيفية منتهية بالتوظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى