وظائف

هدف :  يبحث مع الجهات ذات العلاقة آلية ترخيص مراكز ضيافات الأطفال المنزلية

عقد صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، صباح الأربعاء الماضي ورشة عمل بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والمديرية العامة للدفاع المدني؛ لمناقشة آلية ترخيص مراكز ضيافات الأطفال المنزلية، ومراكز ضيافات الأطفال في مقر العمل ضمن برنامج «قرّة» لدعم ضيافات الأطفال.

وتناولت الورشة، الأهداف الاستراتيجية للبرنامج في ضوء اللائحة التنفيذية المعتمدة لتنظيم مراكز ضيافات الأطفال المنزلية ومراكز ضيافات الأطفال في مقر العمل، ودور منظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإصدار هذه التراخيص.

وفي هذا الصدد، أكدت سعادة وكيلة وزارة العمل للتوطين الموجّه الدكتورة تماضر الرماح على أهمية برنامج «قرّة» في تحقيق أهداف رؤية 20300 والتي  تركز على تمكين المرأة السعودية، ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، ودعم استقرارها الوظيفي.

يذكر أن برنامج «قرّة» الذي أطلقه «هدف» مؤخرًا،  يسعى إلى رفع مستوى مشاركة النساء في سوق العمل، عبر زيادة مراكز ضيافات الأطفال، وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كالحاضنات المنزلية. كما يمكن زيارة بوابة البرنامج للتعرف على خصائص  البرنامج وطلبات التراخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى