وظائف اليوم

       
   
       

وفد من 3 جهات حكومية يزور مقرّات تدريب خريجات كليات العلوم

التصنيف : وظائف
18 أكتوبر 2017
التعليقات : 0 تعليق
الزيارات : 1٬276 زيارة

زار نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد بن صالح الحميدان، ونائب الأمين العام لهيئة التخصصات الصحية الدكتور سليمان العمران، ونائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لقطاع التدريب الدكتور محمد آل عبدالحافظ، أمس (الثلاثاء) المتدربات في برامج تأهيل خريجات كليات العلوم اللاتي صدر الأمر السامي بإعادة تأهيلهن، وذلك في كل من مستشفى الملك فيصل التخصصي، ومدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، ومدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني.

والتقى الوفد بالمتدربات واستمع إلى آرائهن وملاحظاتهن، وناقش الجهود المبذولة لتسهيل عملية التدريب، وعقد اجتماعا مع المشرف العام التنفيذي لـ”المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث” الدكتور ماجد الفياض، حيث جرى مناقشة سير العملية التدريبية في البرامج المقامة في المستشفى لخريجات كليات العلوم.

وزار الوفد، مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية حيث التقى المدير التنفيذي للشؤون الصحية في مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية اللواء الطبيب عبدالرحمن بن سليمان الغفيلي، واستعرضوا سير التدريب والتسهيلات المقدمة للمتدربات، واطلعوا خلال جولة في المدينة الطبية على المقرّات التي تقام فيها البرامج، بحضور مدير مركز الدراسات الصحية العميد الدكتور خالد البريثن.

والتقى الوفد، الطالبات المتدربات في وحدة التبرع بالدم في المختبر العسكري المركزي وبنك الدم، حيث قدّمت إحدى المتدربات شرحًا للوفد عن البرنامج، فيما عبّرت المتدربات عن سعادتهن بالمبادرة التي قامت بها الجهات الحكومية الثلاثة مع المستشفيات، لتهيئة المتدربات للعمل إنفاذًا للأمر السامي الكريم رقم (25539)، بتاريخ 02/07/1435هـ، القاضي بدراسة إعادة التأهيل لخريجات التخصصات العلمية من كليات العلوم للعمل في بعض المجالات الصحية أو الصحية المساعدة.

فيما التقى الوفد المتدربات في مركز التعقيم والإمداد الطبي، واطلعوا على ما يقمن به في البرنامج، وأجابوا عن استفساراتهن واستمعوا إلى ملاحظاتهن ومرئياتهن عن البرنامج.

كما زار الوفد “مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني”، والتقى معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، حيث استعرض اللقاء الجهود التي يبذلها “مستشفى الحرس الوطني” لتدريب الطالبات، وجهود الجهات الحكومية في توفير الدعم والمساندة لهن. كما تم استعراض البرامج التدريبية المقامة في المستشفى، وزار الوفد المتدربات واستمع إلى آرائهن عن البرنامج، فيما جرى تدشين الموقع الإلكتروني لبرامج إعادة تأهيل خريجات كليات العلوم (taheel.scfhs.org.sa). وقدّم المسؤولون شكرهم وتقديرهم، لما يُبذل من جهد لتدريب الطالبات ورفع كفاءتهن للانخراط في المجال الصحي

إكتب تعليقك