وظائف

مطلوب مدير تخطيط الانتاج لشركة بلاستيك – الرياض

مطلوب مدير تخطيط الانتاج لشركة بلاستيك بالرياض

المهام الوظيفية :
1- المشاركة في التخطيط والتنسيق والرقابة على طرق التشغيل والتصنيع، ووضع السياسة العامة للانتاج في الشركة والإشراف والمتابعة لتنفيذها بشكل موحد في جميع مناطق الانتاج في الشركة.
2- يضع الخطط العامة لتنفيذ عملية الانتاج في كل منطقة بحيث تشمل جميع خطوط الانتاج في الشركة.
3- التنسيق مع رئيسه المباشر ومع جميع المديرين العامين للنشاطات الاخرى في الإدارة العامة للشركة لرسم السياسات العامة للانتاج، ووضع الاستراتيجيات طويلة الأجل للشركة، فيما يتعلق بخطوط الانتاج، جميع الاصناف، ومعايير الجودة، نوعية المواد المستخدمة، واقتصاديات التكلفة النهائية، وأساليب البيع والتوزيع، ومقابلة التحدى للمنافسين..
4- إن يخطط الإنتاج في الشركة، يشارك في أعمال التخطيط ” لما قبل مرحلة الانتاج ” ويتدخل في مرحلة الانتاج ( من اشراف ورقابة على الانتاج ) حتى يصل المنتج إلى المستهلك الأخير. أي ابتداءً من عملية التصميم إلى اخر عملية في الانتاج
5- إن عملية الابتكار والتطوير والتجديد في المنتج، وخطوط الانتاج، ومعرفة المواصفات المطلوبة في السوق هي من أهم مسؤوليات مخطط الانتاج.
6- إن تشكيل الفريق المهني الذي يعمل في دراسة وتصميم وانتاج المنتج النهائي هو أهم الأُصول التي تملكها الشركة الانتاجية، وهو المولد للابتكار و النجاح و تحقيق الأهداف .
7- على مدير الانتاج الاطلاع الدائم على ما يحمله لنا التطور التكنولوجي في عملية التصنيع للانتاج، وعلى أساليب الوفر بالتكاليف وتحقيق معايير الجودة، والكفاءة بالأداء.
8- على مخطط الانتاج أن يكون على تواصل دائم مع مديري الإدارات العامة ، والاطلاع الدائم على أبحاث التطوير الفني للانتاج وأبحاث دراسة السوق وأساليب التسويق، والتنسيق الدائم معهم لوضع خطط التطوير والابتكار بشكل مستمر.
9- حضور المؤتمرات العامة في مجال الإنتاج واصطحاب مديري خطوط الانتاج معه لزيارة المعارض المحلية ، والاطلاع على وسائل التقنية الحديثة، لتخفيض التكاليف وكفاءة الأداء.
10- القيام بالزيارات المستمرة لمديري الانتاج في المناطق والاطلاع و التأكد من توحيد إجراءات الانتاج، (الكميات، والنوعية،والتكاليف، ومعايير الجودة ) في كل المناطق.
11- الإشراف والتنسيق مع إدارة التدريب، على وضع البرامج التدريبية الضرورية، لعمال الانتاج ومشرفي الانتاج، ومديري خطوط الانتاج في المناطق والشركة كافة.
12- التنسيق مع مديري الصيانة، والإدارة المالية، وإدارة المشتريات والمستودعات للتأكد من توافر الكميات المطلوبة من المواد في كل من المستودعات الفرعية في المناطق، وكافة اللوازم و المستلزمات المطلوبة للانتاج.
13- وضع الحوافز لمديري وموظفي الانتاج في المناطق. لتشجيع الابتكار والمشاركة في تطوير المنتج، و أساليب الأداء، ومعايير الجودة، واقتصاديات التكلفة.
14- التنسيق مع ” مدير عام الصيانة” للتأكد من الحفاظ على مستوى الأداء في كافة آليات وخطوط الانتاج الآلية، والمعدات في المصانع التابعة للشركة، وتوفر الصيانة والتشغيل وقطع الغيار والخدمات الفنية بكفاءة عالية.
15- رفع التقارير الدورية ” للمدير العام ” عن نتائج التصنيع والتشغيل وأنواع المنتجات وتكاليفها وخطوط الانتاج وجداول الانتاج وحجم الانتاج والعمالة الفنية، ومستوى الأداء ومعايير الجودة المحققة في إدارة الانتاج في المناطق.
16- الاجتماع بشكل دوري مع المديرين العاميين في الإدارة العامة للشركة ومناقشة النتائج المحققة من خطة الانتاج، والاشتراك في إجراء التعديلات المقترحة للسياسات الموضوعة أو الخطط التنفيذية في الشركة.
17- التأكد من أن ما تم انتاجه قد أُنتج وفقاً للسياسات الموضوعة والخطط المحددة والكميات والجودة والتكلفة المطلوبة.

الشروط :
1- لديه خبرة عملية في خطوط الانتاج
2- يفضل أن يكون حاصلاً على درجة جامعية عليا ” بكالوريوس / ماجستير” أو الهندسة الصناعية أو التقنية الصناعية، وأن يكون لديه الخبرة العملية في مجال الانتاج في شركات صناعة البلاستيك لمدة لا تقل عن عشرة سنوات وفي مراكز مسؤولية عالية.
3- حصوله على أية شهادة اختصاص من معاهد متخصصة معترف بها، تعتبر ميزة إضافية.
4- إجادة اللغة العربية والإنجليزية كحد أدنى لا بد منه.
5- المقدرة على براعة التفكير وايجاد الحلول للمشاكل.
6- المقدرة على التخطيط والتنظيم والتنسيق والرقابة وتنفيذ إجراءات الضبط والربط.
7- المقدرة على إدارة الوقت والعناية بالتفاصيل والمقدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة في الوقت المناسب.
8- المهارة بالتواصل والمقدرة على الاقناع، والتفاوض، والتأثير والقيادة.
9- الخبرة في تفويض السلطات والصلاحيات، و العمل مع الفريق وتنمية روح العمل كفريق.
10- المقدرة والخبرة في إدارة المصانع، والتكيف والتأقلم مع أجواء العمل الجديدة والمقدرة على تحمل الإجهاد في العمل.

ارسال السيرة الذاتية على الايميل :
[email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى