وظائف السعودية برعاية : وسيط شراء

غرفة الشرقية تنفذ 27 فعالية وبرنامج خلال النصف الاول من 2017 ممثلة بفرع الجبيل

مصنف في : وظائف 23 يوليو 2017 0 تعليق الزيارات : 85

نفذت غرفة الشرقية ممثلة بفرعها بمحافظة الجبيل العديد من الفعاليات الموجهة لقطاع الاعمال، والدورات التدريبية واللقاءات في مجالات مختلفة تصل الى 27 فعالية، وذلك خلال النصف الاول من العام الجاري 2017.
وقدمت الغرفة من باب اهتمامها الكبير بفروعها المنتشرة في المنطقة الشرقية مختلف اللقاءات والمناسبات والأنشطة مثل: لقاءات رجال الأعمال، ورش العمل والمحاضرات، والدورات التدريبية، والدراسات البحثية وأوراق العمل، والأنشطة والفعاليات الاجتماعية، وزيارات الوفود التجارية، كما نظمت معارض الكتالوجات المتنوعة، بالإضافة الى استضافة الشخصيات الاقتصادية المعروفة والناشطين في المجال الاقتصادي والمجتمعي.
وقال الامين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل بان الغرفة أولت اهتماماً كبيرا بفروعها في كل من محافظات القطيف والجبيل والخفجي. وحرصت على تطوير اداء العمل فيها من خلال إقامة مختلف أنواع الفعاليات والأنشطة للبقاء على تواصل دائم بقطاع الاعمال، ومناقشة اهتماماتهم. ويأتي ذلك إيمانا منها بأهمية هذه المحافظات لما تتمتع به من مواقع استراتيجية على ساحل الخليج العربي وقربها من ممرات الملاحة الدولية، إضافة إلى تواجدها بالقرب من مصادر الطاقة للصناعات البترولية والبتروكيماوية وغيرها من الصناعات الهامة التي تساهم في دعم وتنمية اقتصاد المنطقة بشكل خاص والمملكة بشكل عام.
ونفذ الفرع عدة اجتماعات يأتي ابرزها: اجتماع مجلس اعمال فرع الجبيل مع اعضاء المجلس البلدي بداية شهر يناير والذي ناقش الافكار والمبادرات في تطوير الخدمات البلدية وإمكانية مشاركة قطاع الأعمال بما يخدم المجتمع في مختلف قطاعاته.
من جهته اكد رئيس مجلس الاعمال بفرع الغرفة بالجبيل مشاري بن مرشد العقيلي اهتمام الغرفة ممثلة بفرع المحافظة بتطوير الية العمل للنهوض بقطاع الاعمال بالجبيل وتقديم الحلول والدراسات التي تسعى للارتقاء بتقديم الخدمات بصورة حديثة ومتطورة.
وقال العقيلي بان مجلس الاعمال يسعى الى تقديم الافكار والمقترحات لتنظيم عدد من المناسبات التي تساعد المشتركين في المحافظة على التطور ، وذلك من خلال حزمة من ورش العمل والمنتديات والملتقيات التي تثري المستفيد من خدمات الغرفة بالجبيل.
وعقد الفرع 5 من لقاءات الثلاثاء الشهرية التي تتم سنويا بواقع 8 لقاءات شهرية لرجال الأعمال في محافظة الجبيل .ويعقد هذا اللقاء يوم الثلاثاء في الأسبوع الثاني من كل شهر ميلادي بعد صلاة المغرب ، ويتم خلاله استضافة أحد المسئولين والالتقاء برجال الأعمال لمناقشة القضايا التي تهم قطاع الأعمال بالمحافظة، بالإضافة الى اللقاء الرمضاني لرجال الاعمال الذي نظم نهاية شهر مايو الماضي، كما تستأنف لقاءات الثلاثاء خلال شهر اكتوبر المقبل.
وعلى صعيد التدريب فقد نفذت الغرفة عدد من المحاضرات والبرامج التدريبية النوعية حيث احتضن فرع الجبيل خلال اشهر فبراير وابريل ومايو برنامج الاستشارات المجانية، وبرنامج المهارات المتكاملة في ادارة العلاقات العامة الموجه للسيدات، ومحاضرة بعنوان (أساسيات المحاسبة في المشاريع الصغيرة) للدكتور محمد السعداني، بالإضافة الى برنامج تدريبي للمسؤولية الاجتماعية، وورشة عمل متخصصة في الاشراف الهندسي والحماية من الحريق بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين، وبرنامج المحاسبة المالية لغير المحاسبين الموجه للسيدات، وبرنامج كيف تبدأ مشروعك الصغير الموجه للرجال، كما واكب الفرع التحديثات الجديدة لنظام العمل السعودي حيث نظم محاضرة تحدث فيها المستشار محمود افندي عن تلك التحديثات، كما نظم محاضرة موجهة لرواد الاعمال بعنوان (فرص التمويل للمشاريع)، وورشة عمل لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) تحدث فيها مدير فرع الصندوق بالجبيل ، عبدالله بن حمد البوعلي.
وعلى صعيد الزيارات فقد قام الفرع ممثلا بمجلس اعمال فرع الجبيل بعدد من الزيارات خلال الاشهر الاربعة الاولى منها : زيارة اعضاء نادي ادارة الاعمال من طلاب كلية الجبيل الجامعية، زيارة ادارة الدفاع المدني ، كما مثل اعضاء مجلس الاعمال فرع الغرفة بالجبيل في اجتماع لجنة المناسبات بالمحافظة، واخيرا زيارة فرع صندوق تنمية الموارد البشرية، ورئيس بلدية الجبيل المهندس شافي الخالدي، كما استضاف الفرع مسؤولين من مصلحة الزكاة والدخل هما : مدير وحدة الحاسب الآلي وليد الخليفة، ومدير ادارة الفحص والربط رمزي ال عمران حيث تحدثا عن تطوير الاجراءات بما يتناسب مع التطور الحاصل في قطاع الاعمال ، ومدير ادارة الدفاع المدني العقيد علي بن محمد القرني الذي استعرض المتطلبات والاجراءات المحدثة.
واحتضن المقر الرئيس لغرفة الشرقية بالدمام عدد من الاجتماعات لمجلس الاعمال خطوة منها لدعم فعاليات وانشطة الفرع ومبادرات المجلس في خدمة قطاع الاعمال في محافظة الجبيل.
كما استضاف فرع الجبيل لقاء الوفد التجاري التايواني برئاسة (جوزيف تشين) الذي عقد على مدار يومين في منتصف شهر مارس الماضي وذلك لعرض الفرص الاستثمارية لقطاع الاعمال في الطرفين، والاطلاع على سبل تعزيز الاستثمارات التايوانية بالجبيل.

إكتب تعليقك