وظائف

المملكة تحصل على مقعد عضو مناوب في مجلس الإدارة لمنظمة العمل الدولية

حازت المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، على مقعد عضو مناوب في مجلس الإدارة لمنظمة العمل الدولية لفترة تمتد إلى ثلاث سنوات ، وذلك على هامش أعمال الدروة (106) لمؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف .

وأجريت انتخابات مجلس الإدارة ، وانتهت بترشح 24 عضوا مناوبا عن فرق الحكومات يمثلون أربعة أقاليم جغرافية هي : أفريقيا ، والأميركتان ، وآسيا ، وأروبا ، حيث حصلت المملكة على (168) صوتا من أصل (253) ، كعضو مناوب عن مجموعة آسيا للفترة (2017-2020) .

في حين تُمكن عضوية المجلس بالإنابة ، الدول الفائزة من المشاركة في اتخاذ القرارات الخاصة بسياسات المنظمة ، وتحديد أجندة أعمال المؤتمر العمل الدولي ، إلى جانب المساهمة في اعتماد البرامج والميزانيات المقترحة ، فضلًا عن انتخاب مدير عام المنظمة .

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص ، قد رأس وفد المملكة الذي يضم ممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال ، المشارك في مؤتمر العمل الدولي في جنيف في دورته (106) ، الذي يستمر حتى 16 يونيو الجاري .

يشار إلى أن منظمة العمل الدولية أنشئت عام 1999، والمنبثقة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي كأحد أجهزة الأمم المتحدة الرئيسية ، حيث تشرف على تنفيذ عدد من البرامج المتصلة بالعمل : كالعمالة المنزلية ، والمساواة والتمييز، والعمل الجبري ، والتفتيش ، والصحة والسلامة المهنية ، وساعات العمل وغيرها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى