وظائف

وزير العمل والتنمية الاجتماعية : يؤكد على الشراكة بين الوزارة والقطاع الصحي لتأهيل وتوظيف الكوادر الوطنية

التقى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص يوم (الثلاثاء) في مقر الوزارة بالرياض عدداً من ممثلي المستشفيات الخاصة في جميع مناطق المملكة.

وبحث اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بواقع ومستقبل القطاع الصحي بالمملكة بالإضافة إلى إنشاء كليات صحية للتعليم والتدريب عبر نظام الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص بما يحقق الأمان المهني داخل القطاع الصحي ويسهم في تأهيل وتوظيف السعوديين والسعوديات في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة.

وثمن الدكتور علي الغفيص في بداية اللقاء التشاركية الفاعلة والمميزة بين القطاعين الحكومي والخاص في كافة المجالات ومنها المجال الصحي مؤكداً أهمية استمرارها والعمل على تعزيزها وتطويرها.
كما قدم الوزير شكره للقطاع الصحي على مبادراته في مجال تدريب وتأهيل الشباب والشابات السعوديين في مجال التمريض وإنشاء الكليات المتخصصة مؤكداً أن الوزارة تولي اهتمامها بهذا القطاع المهم.

وأكد اللقاء على دعم تأهيل وتدريب وتوظيف الكوادر الوطنية البشرية الصحية في القطاع والاستفادة من برنامج تدريب الدبلومات الصحية المدعوم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) حيث يهدف البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف إلى تأهيل خريجي الدبلومات الصحية في عدد من التخصصات الصحية للعمل بالمستشفيات بعد إنهاء المرشح للبرنامج بنجاح.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة التحديات التي تواجه المستشفيات الخاصة وطرح مجموعة من الحلول المقترحة.
حضر اللقاء سعادة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور صالح العمرو وسعادة وكيل الوزارة للبرامج الخاصة الدكتور إبراهيم الشافي وسعادة وكيل الوزارة للسياسات العمالية الدكتور أحمد قطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى