وظائف

الإحصاء : تصدر نشرة سوق العمل عبر مؤتمر صحفي الخميس المقبل بمقرها الرياض

تعقد الهيئة العامة للإحصاء GASTATمؤتمراً صحفياً صباح الخميس 9 رجب 1438هـ الموافق 6 ابريل 2017م في مقرها بالرياض للإعلان عن نتائج مسح القوى العاملة للربع الرابع لعام 2016م عبر نشرة مطورة لنشر النتائج أطلقت عليها الهيئة مسمى نشرة سوق العمل والتي ستنشرها بشكل ربع سنوي , بحضور معالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي وعدد من قيادات الهيئة.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء تيسير المفرج بأن النشرة الجديدة نشرة سوق العمل سوف تتضمن بالإضافة إلى بيانات قوة العمل , والمشتغلون والمتعطلون , معدل المشاركة الاقتصادية والبطالة , ولأول مرة أعداد الباحثين عن عمل من واقع السجلات الإدارية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية , والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية , صندوق الموارد البشرية و مركز المعلومات الوطني .

وأضاف المفرج بانه خلال المؤتمر الصحفي سيتم الإعلان عن معدل البطالة للربع الرابع من عام 2016م وبيانات قوة العمل , وتوضيح المنهجية الإحصائية لنشرة سوق العمل لممثلي وسائل الإعلام , الذي اعتبرهم شركاء رئيسيين في نشر البيانات الإحصائية , والدور الهام الذي تقوم به وسائل الإعلام في نشر الوعي الإحصائي لدى المجتمع.

الجدير بالذكر أن نشرة سوق العمل اعتمدت على السجلات الإدارية بالإضافة إلى أسلوب جمع البيانات من المسح , حيث تم الاتصال المباشر بالأسرة في عملية اسـتيفاء اسـتمارة المسـح. و قـام البـاحثون المكلفـون بهـذه العمليـة بزيارة الأسر الواقعة ضمن عينة المسح واستيفاء البيانات مباشرًة باستخدام الاستمارة الإلكترونية المصممة لهذا الغرض .

وتجدر الإشارة بأن جميع المنتجات الإحصائية للهيئة العامة للإحصاء يتم نشرها عبر البوابة الإلكترونية الرسمية للهيئة
https://www.stats.gov.sa/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى