وظائف

وزارة العمل : تعتزم توظيف المستفيدات من الضمان الاجتماعي

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توظيف السعوديات المستفيدات من الضمان الاجتماعي القادرات على العمل. وقال مصدر مسؤول لـ»المدينة»: إن الوزارة بصدد إطلاق مبادرة لتمكين النساء من الفئات الأكثر حاجة من البرامج التأهيلية المنتهية بالتوظيف في القطاع، والتي تعد إحدى المبادرات المستهدفة ضمن برنامج التحول الوطني 2020.

وأوضح المصدر أن المبادرة تهدف إلى الاستفادة من الموارد البشرية النسائية من الفئات الأكثر حاجة، ونقلهن من الرعوية إلى التنموية عن طريق تصميم برامج تأهيلية منتهية بالتوظيف لمستفيدات الضمان الاجتماعي.

وبين أن المبادرة من شأنها أن تؤدي إلى الحد من معدلات البطالة بين مستفيدات الضمان الاجتماعي، ورفع نسبة التوظيف لمن هن في سن العمل وقادرات عليه إلى 80 %بحلول عام 2020. ومن المقرر أن تقوم الوزارة بحصر النساء المستفيدات من الضمان والقادرات على العمل وتطوير أداة لتقييم المؤهلات الخاصة بكل فئة حسب العمر والمؤهل والمنطقة الجغرافية وغيرها.

من ناحية ثانية، تتجه الوزارة إلى فتح سوق العمل في القطاع غير الربحي، وذلك عبر إضافة 60 ألف فرصة وظيفية ومهننة الوظائف الرئيسية في القطاع، وتدريب العاملين فيها. فضلا عن إطلاق المبادرات التي ستؤدي إلى ارتفاع عدد الفرص الوظيفية الرئيسية الممهننة، وارتفاع نسبة المؤهلين من العاملين في القطاع فيها إلى 50 في المئة من إجمالي القوى العاملة في القطاع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى