تدريب للطلاب والطالبات في الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
عن البرنامج:
– يهدف البرنامج إلى الإسهام في تهيئة الطلاب والطالبات للعمل بمجال الأمن السيبراني.
– يستهدف تدريب أكثر من 2000 من الطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية.
– يشمل كافة تخصصات الأمن السيبراني والتخصصات ذات العلاقة في مختلف الجامعات داخل المملكة.
– تنفذه الهيئة على مدى 10 أشهر بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»، والذراع التقني للهيئة، الشركة السعودية لتقنية المعلومات «سايت».
– يرتكز على عدد من المجالات من أبرزها (أمن الشبكات، التشفير، البرمجيات الضارة، الاستجابة للحوادث، الهندسة الاجتماعية، إدارة التهديدات).
مراحل البرنامج (4 مراحل):
– حضور دورات تدريبية متخصصة.
– إجراء تمارين سيبرانية.
– الانضمام إلى برنامج تدريبي مكثف في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست».
– الانضمام إلى برنامج تدريبي في إحدى الجامعات العالمية المرموقة، وذلك ضمن برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني.
زر الذهاب إلى الأعلى