وظائف

سمو أمير منطقة حائل يشهد مراسم توقيع 4 اتفاقيات لتدريب 680 شاب وفتاة ضمن برنامج “تمهير” 

شهد صاحب السمو الملكيالأمير عبدالعزيز بن سعد بنعبدالعزيز أمير منطقة حائلبديوان الإمارة أمس، حفلمراسم توقيع 4 مذكراتتعاون بين فرع صندوق تنميةالموارد البشرية وأمانةمنطقة حائل وفرع وزارةالشؤون الإسلامية وإدارةالتعليم بمنطقة حائل وهيئةتطوير منطقة حائل.
ونوه سموه خلال مراسمالتوقيع بدعم القيادةالحكيمة ومتابعة معالي وزيرالموارد البشرية والتنميةالاجتماعية لتمكين شبابوفتيات الوطن في مجالاتالعمل والتدريب، مشيداًبجهود فرع الصندوقبالمنطقة والجهات الحكوميةالمشاركة بهذا البرنامج.
وتهدف مذكرات التعاونالتي وقعت إلى تدريب نحو680 شاب وفتاة من الخريجينوالخريجات السعوديينوالمبتعثين من حملةالبكالوريوس فأعلى، وكذلكمن خريجي المعاهد والكلياتمن حملة الدبلومات الفنيةوالصحية والإدارية، فيالجهات المستفيدة منمذكرات التعاون، وذلك ضمنبرنامج التدريب على رأسالعمل (تمهير) والمدعوم منصندوق تنمية المواردالبشرية.
كما نصت الاتفاقية علىتشكيل فرق عمل مشتركةتضم مختصين من أطراف كلاتفاقية لتفعيل مجالاتالتعاون وإعداد تقارير دوريةموحدة توضح تقدم سيرالعمل في المجالات المتفقعليها، وتبادل الخبرات.
يذكر أن برنامج التدريب علىرأس العمل (تمهير) يعملعلى إكساب الكوادر الوطنيةمن الجنسين الخبراتوالمهارات المطلوبة لسوقالعمل من خلال التدريبالعملي في مواقع العملالفعلية وفقًا لتخصصاتهم،بالإضافة إلى مساهمةالبرنامج في رفع قابليتهمللتوظيف في سوق العملبعد إكمال التدريب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى