وظائف

هدف يدعم تدريب 1605 سعودياً في معهد ريادة للانضمام إلى قطاع الاتصالات

في إطار دعم جهود تدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية في منشآت القطاع الخاص، مول صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) تكاليف الدورة التدريبية لـ 1605 مواطناً ومواطنة في برنامج تدريب أصحاب المنشآت الصغيرة في توطين قطاع الاتصالات الذي ينفذه معهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة)، وذلك بعد إكمالهم البرنامج التدريبي وحصولهم على شهادة البرنامج.

جاء ذلك في إطار الاتفاقية التي وقعها “هدف” و”ريادة” في شهر شعبان الماضي، بشأن تدريب رياديي الأعمال الراغبين في إنشاء مشاريع صغيرة في نشاط بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها، وذلك دعما للقرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وقصر العمل فيها بنسبه 100٪‏ على السعوديين والسعوديات.

ووفقا للاتفاقية، فإن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يتحمل تكاليف تدريب رياديي الأعمال، كما سيقدم الصندوق دعما ماليا لرواد الأعمال الراغبين في الاستثمار بقطاع الاتصالات، من كلا الجنسين، في حال افتتاح مشاريعهم.

ويصل الدعم المقدم إلى ثلاثة آلاف ريال شهريا لمدة سنتين، وذلك لتمكينهم من تشغيل منشآتهم الصغيرة ودعم خططهم في إدارة تلك المنشآت، وذلك من خلال برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.

الجدير بالذكر أن البنك السعودي للتسليف والادخار، يقدم تمويلاً لمشاريع رواد الأعمال بمبلغ 200 ألف ريال كحد أعلى للتمويل، وذلك ضمن مسار توطين قطاع الاتصالات وملحقاتها.

ويقدم “هدف” الدعم المالي لرواد الأعمال في قطاع الاتصال لتمكينهم من التفرغ لإدارة منشآتهم وتنفيذ استراتيجياتهم في إدارة تلك المنشآت من خلال برنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة، إضافة إلى تأهيل الرواد والرائدات في سوق العمل لتأسيس مشاريعهم الخاصة وإدارتها، وتحويلهم من باحثين عن عمل إلى موفري فرص عمل عبر برنامج دعم وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة، كما يقدم “هدف” دعماً مالياً بالمساهمة في رواتب السعوديين العاملين في منشآت الرياديين عبر برامج دعم التوطين التي يقدمها “هدف” لمنشآت القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى