وظائف

مطلوب أخصائي أول بإدارة تطوير المنتجات الاستثمارية في هيئة السوق المالية

مطلوب أخصائي أول بإدارة تطوير المنتجات الاستثمارية في هيئة السوق المالية
المسمى الوظيفي:
أخصائي أول

اسم الإدارة / الوحدة
إدارة تطوير المنتجات الاستثمارية

توصيف القسم(نبذة عن الإدارة/الوحدة)
تساهم إدارة تطوير المنتجات الاستثمارية في تنفيذ مهام ومسؤوليات وكالة الهيئة للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية من خلال توفير ما يلزم لغرض تطوير السياسات التنظيمية المتعلقة بالمنتجات المالية، واصدار الأوراق المالية، وآليات الإصدار الجديدة، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للإدارات الأخرى لتحسين أطر عمل منتجات الاستثمار الحالية.

توصيف تفصيلي(المهام)
يقوم بالدراسات حول المنتجات المالية الجديدة وآليات الطرح من خلال التنسيق مع المشاركين في السوق؛ وذلك لبناء أطر العمل التنظيمية والفنية، مع الأخذ بالاعتبار المخاطر المصاحبة.
1-يقدم الدعم للإدارات التنظيمية الأساسية في وكالة الهيئة للشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية لجمع المعلومات المتعلقة بالسوق؛ وذلك للتمكن من التعرف بشكل أفضل على الثغرات الحقيقية في السياسة وتحديد المتطلبات والتحسينات الممكنة.
2-ينسق مع إدارة تطوير السياسات وإدارة الأنظمة واللوائح؛ وذلك للتطوير والتحسين وصياغة السياسات التنظيمية بالإضافة إلى تقديم المرئيات والملاحظات على مختلف التحليلات التي تم إجراؤها.
3-يقوم بترجمة القواعد إلى تغييرات في عملية الإصدار، وتحديث السياسات والإجراءات المتعلقة بالمنتجات الاستثمارية الجديدة، والتنسيق مع الإدارات المعنية وتزويدها بالدعم اللازم إلى أن تصبح العملية في حالة مستقرة وتُعدّ جزءاً من الأعمال اليومية الاعتيادية.
4-يقدم الدعم التقني والمحتوى إلى مدير ادارة تطوير المنتجات الاستثمارية في أي مسائل تتعلق بالتخطيط والتفاعل مع أصحاب المصلحة الخارجيين.
5-يساهم في وضع الخطة السنوية لإدارة تطوير المنتجات الاستثمارية والاحتياجات المتعلقة بالميزانية.
6-يساعد في التنمية والتوثيق والتحديث المستمر للاستراتيجيات الداخلية والسياسات والإجراءات لإدارة تطوير المنتجات الاستثمارية.
7-يساهم في تحديد مجالات التحسين في عمليات الإدارة.
8-يساهم في تحديد المخاطر المتعلقة بأهداف السياسات و إدارتها (الناتجة عن عوامل داخلية و خارجية) و الرفع بها عند الحاجة الى جهات معنية.
9-يرفع تقارير بأنشطة الادارة و انجازاتها و مستوى التقدم في تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس.

الشروط :
(الدرجة العلمية- التخصص الشهادات المهنية)
1.أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس ويفضل الماجستير في التخصصات التالية:
مالية، إدارة أعمال أو مايعادلها.
2.أن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية.
3.خبرة (8) سنوات لدرجة البكالوريوس أو (6) سنوات لدرجة الماجستير بحد أدنى في مجال تمويل الشركات، إدارة الاستثمار، المصرفية الاستثمارية والتجارية، تطوير السياسات أو مايعادلها.

التفاصيل الإضافية
(شروط التقديم)
1.التفرغ التام.
2.أن يكون المتقدم/المتقدمة سعودي الجنسية.
3.اجتياز الاختبارات الوظيفية واللغة الإنجليزية.
4.اجتياز المقابلات الشخصية.

طريقة التقديم :على الراغبين في التقديم ممن تنطبق عليهم الشروط المذكورة الدخول على الرابط التوظيف عن طريق الموقع الإلكتروني* http://www.cma.org.sa/Ar *والتقديم على الوظائف المعلنة، مع العلم بأنه يوجد في الموقع خطوات إنشاء
الحساب والتقديم على الوظائف. كما ان اخر يوم للتقديم على هذه الوظيفة سيكون الأحد الموافق *21/08/2016م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى