وظائف

64% استقرار السعوديين في القطاع الخاص

تراجع معدل الاستقرار الوظيفي للسعوديين في التأمينات الاجتماعية بالقطاع الخاص خلال العام الماضي بنسبة 14.9 % وسجل 64.2 % مقارنة بـ 79.1 % في العام 2019 وبالمقابل ارتفع المعدل للأجانب بنسبة 8.9 % بنهاية 2020. وشهد العام الماضي أعلى نسبة خلال 5 سنوات لإجمالي العاملين وبلغت 77.1 %.

الاستقرار الوظيفي

يقيس «معدل الاستقرار الوظيفي في التأمينات الاجتماعية في القطاع الخاص» معدل الاستمرار في الوظيفة في المنشأة للمشتركين على رأس العمل ولم يتم استبعادهم من التأمينات الاجتماعية خلال سنة ميلادية في القطاع الخاص.

وأظهر تحليل «الوطن» استنادًا لبيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمرصد الوطني للعمل تسجيل معدل الاستقرار الوظيفي في التأمينات الاجتماعية في القطاع الخاص أعلى نسبة خلال 5 سنوات في العام الماضي بالنسبة لإجمالي العاملين «سعوديين وأجانب» وبلغت 77.1 %.

المشتركون السعوديون

كشفت مؤشرات معدل الاستقرار الوظيفي في التأمينات الاجتماعية خلال آخر عامين للسعوديين وغير السعوديين ارتفاعًا في العام 2020 مقارنة بالعام 2019 بنسبة نمو 5.5%. أما فيما يخص المشتركين السعوديين كان معدل الاستقرار الوظيفي لهم في العام 2019 79.1 % وانخفض إلى 64.2 %. في الجانب الآخر كان معدل الاستقرار الوظيفي للمشتركين غير السعوديين في عام 2020 80.5 % وارتفع بمقدار نسبة 8.9 % مقارنة بالعام السابق لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى