وظائف

متحدث من وزارة التعليم : وظيفتك وبعثتك يسير كما خطط له

أهاب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم الأستاذ مبارك العصيمي بالطلبة الذين استكملوا إجراءات ابتعاثهم من الجهات المتقدم عليها بطلب الابتعاث بالحصول على قرار البعثة تمهيدا لسفرهم وذلك أسوة بزملائهم الذين باشروا دراستهم المقبولين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي “وظيفتك وبعثتك” .
وأكد العصيمي بأن تنفيذ البرنامج يسير كما خطط له، مشيرا إلى أن اختلاف الطريقة التي يصدر فيها قرار الابتعاث تعود إلى إختلاف الآلية المتبعة حاليا مقارنة بما كانت عليه في السابق؛ إذ أن وجود شركاء مع الوزارة يحتم استكمال ضوابط البرنامج من قبل الوزارة وكذلك شروط الشركاء التي تتفاوت حسب طبيعة مجالاتها واحتياجاتها.
وحول طبيعة الضوابط المتعلقة بالوزارة أشار المتحدث الرسمي إلى أنها تشمل استقبال الطلبات ودراستها، ومطابقة التخصصات والمعدلات حتى الوصول إلى عملية الفرز وتحديد من تنطبق عليهم الشروط وصولاً إلى حضور الملتقى والمطابقة وفتح باب الخدمات الإلكترونية لإصدار القرار الذي يجب أن يكون مربوط بوجود عقد توظيف من قبل الجهات المعنية.
وأوضح العصيمي أن المراحل القادمة ستشهد عقد اتفاقات وشراكات جديدة مع شركات رائدة في القطاع الخاص، إضافة إلى استمرار التعاون مع الشركاء الحاليين، مؤملاً من المتقدمين متابعة طلباتهم وإكمال الإجراءات وفق ما تم الإعلان عنه مسبقاً حتى يتسنى لهم الدخول في قوائم الطلاب المبتعثين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى