وظائف

صندوق تنمية الموارد البشرية والحبيب الطبية يحتفيان بتوظيف 86 مستفيد من تمهير

احتفى صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ومجموعةالدكتور سليمان الحبيبالطبية بتخريج وتوظيف الدفعة الأولى وعددهم 86 شاب وشابة من مستفيديبرنامج التدريب على رأسالعمل (تمهير) المدعوم منالصندوق، كما أعلن مسؤوليالمجموعة خلال الحفل الذيأقيم الخميس الماضيبالرياض، عن حرصهم علىتوظيف الملتحقين بالبرنامجوالبالغ إجمالي عددهم 398 شاب وشابة، بعد نهاية فترةتدريبهم على رأس العمل.

وستعمل المجموعة علىتوظيف الخريجين في عددمن التخصصات الصحيةوالإدارية بمستشفياتالمجموعة، ومنها طبالطوارئ والعيادات الخارجيةوخدمات وعلاقات المرضىومكاتب الأعمال، وتنوعتمؤهلاتهم العلمية بين حملةالدبلوم بنسبة 12%والبكالوريوس 88%، فيمابلغ عدد الإناث منهم 287 مستفيدة وبلغ عدد الذكور111 مستفيد.

وقدم المدير التنفيذيللأعمال في صندوق تنميةالموارد البشرية فراس أباالخيل، في كلمته خلالالحفل، التهنئة للخريجينوالخريجات، متمنيًا لهمالتوفيق في مسيرتهمالعملية القادمة، والاستمرارفي خدمة الوطن، كما ثمّنإعلان مجموعة الحبيب الطبيةعن توظيفها لجميعمستفيدي البرنامج، مشيدًابجهود المجموعة في دعمعجلة التوطين والمساهمةفي رفع نسب التوطين فيالقطاع الصحي.

وأكد أبا الخيل، أن نجاحبرنامجتمهيرفي تدريبوتأهيل أبناء وبنات الوطن،سيقود الصندوق إلى مزيدمن الشراكات مع منشآتالقطاع الخاص المتميزة لدعمالتوطين المنتج والمستدام.

وأضاف أبا الخيل، بأنالصندوق يعمل وفقاستراتيجية تركز علىالتكامل والشراكة مع القطاعالخاص وتطوير برامجالصندوق وتنميتها، مشيرًاإلى أن برنامجتمهيرهوأحد البرامج المميزة فيهدفبالإضافة للبرامجالأخرى المبنية على تطويروتأهيل الشباب والشاباتودعم انتاجيتهم واستقرارهمفي سوق العمل.

وجدد المدير التنفيذيللأعمال، دعوته لكافةمنشآت القطاع الخاص،للاستفادة من برامج دعمالتدريب والتأهيل والتمكينوالتوظيف التي يقدمهاهدف، لرفع تنافسيةالقوى الوطنية وزيادة نسبةمشاركتهم في سوق العمل

من جانبه أكد نائب الرئيسالتنفيذي للموارد البشريةبمجموعة الدكتور سليمانالحبيب الطبية عبدالكريمالرشيد، خلال كلمته فيالحفل، أن الاستثمار فيالكوادر الوطنية الشابة، منأهم مرتكزات وخططالمجموعة التي تقوم بتنفيذعدد من البرامج والمبادراتالتدريبية والتأهيلية الهادفةإلى دعم الطاقات الشابةوتوظيفها لمواكبة أهدافرؤية المملكة 2030 والارتقاءبخدمات الرعاية الصحيةوالمساهمة في توطينها.

وأشاد الرشيد بصندوق تنميةالموارد البشرية وببرنامجتمهير ومساهمته فيتأهيل ودعم توطين الكوادرالوطنية في مختلفالمجالات، مؤكدًا أنالمجموعة تحرص على رفعأعداد المستفيدينوالمستفيدات منتمهيروإضافة برامج تدريبية فيالتخصصات العلمية أوالإدارية، لتشمل المصطلحاتالطبية وأخلاقيات المهنةواللغة الإنجليزية، وذلك منأجل رفع مستوى المعرفةوالمهارة لدى المتدربينوتمكينهم من تطبيقالدراسات الأكاديمية فيبيئة عمل فعلية، والتواجدجنباً إلى جنب مع زملائهممن منسوبي المجموعة.

يشار إلى أن برنامج التدريبعلى رأس العملتمهيرالمقدم من صندوق تنميةالموارد البشرية، يعمل علىتحفيز أداء منشآت القطاعالخاص، لاستقطاب الكوادرالوطنية المؤهلة والمدربةوإكسابها الخبرات والمهاراتاللازمة التي يحتاجها سوقالعمل.

ويمكن للمنشآت للاستفادةمن البرنامج وعرض الفرصالتدريبية لديها من خلالالبوابة الوطنية للعملطاقاتعبر الرابط: http://taqat.sa/، حيث يقدمالبرنامج مكافأة مالية قدرها2000 ريال للمتدربينوالمتدربات من خريجيوخريجات الدبلوم منالمعاهد والكليات الفنيةوالصحية والإدارية، و 3000 ريال لحملة البكالوريوسفأعلى خلال فترة التدريب،كما يتحمل الصندوق التأمينضد المخاطر للمتدربين،ويحصل المتدرب على شهادةخبره بعد إتمامه البرنامجالتدريبي.

ويأتي برنامجتمهيرإنفاذاًللأمر السامي الكريم،وتتراوح مدة التدريب فيالبرنامج من 3 إلى 6 أشهر،يتم خلالها التدريب لدىالمؤسسات الحكوميةوالمنظمات الدوليةوالمنشآت المتميزة ليتمكنوامن اكتساب الخبراتوالمهارات اللازمة لإعدادهملسوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى