وظائف

ضمان القطيف ٣١٥ متقدم لملتلقى التمكين الثاني لتوظيف المستفيدين وافراد اسرهم

انطلاقا من توجهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حول تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي في سوق العمل و تحقيقا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ لتمكين الأسر الضمانية في مختلف مجالات العمل.

وبرعاية مساعد مدير عام مكتب الضمان الاجتماعي الرئيسي

بالمنطقة الشرقية عبدالله محمد المعمر

ومدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف فاروق عبدالحميد الكوي، افتتح صباح هذا اليوم الخميس الموافق ١٤٤٠/٥/٤هـ ملتقى التمكين الثاني لتوظيف مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث رحب فيها الكوي بالمشاركين وأثنى على الجهود المبذولة لتفعيل

الشراكة المجتمعية والتي تعتبر احدى مبادرات برنامج تمكين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية والذي يهدف الى تحويل مستفيدي الضمان الاجتماعي الى أفراد فاعلين في المجتمع وذلك من خلال إيجاد الفرص الوظيفي، وتحقيق التحول من الرعوية إلى التنموية. حيث تم عمل مقابلات للمتقدمين لشغر فرص وظيفية وتدريبية لهم بالشراكة مع مؤسسات مجتمعية في مجالات مختلفة.

حيث استقبل الملتقى (٣١٥) من المتقدمين، تقدموا خلالها الى (٨) جهات شاركت بالملتقى منها

مجموعة الشايع الدولية للتجارة ،وطاقات لتنمية الموارد البشرية ، وشركة ثابت للتجارة والمقاولات،شركة باريس غاليري ،شركة المطاعم الأهلية (امريكانا)، شركة أسواق المنتزه الغذائية وشركة طيف العربية للتعليم والتدريب التقني، وشركة بي او اس اتش للاعمال البحرية.

حيث أوضح احد ممثلي شركة بي أو اس اتش السعودية للأعمال البحرية (Posh SAUDlCO.LTD) أن الوظائف المتاحة للمستفيدين عبارة عن ضابط بحري ،مهندس بحري ،ميكانيكي بحري بحار ،مشغل كرين على السفن وتمتاز بالتدريب المنتهي بالتوظيف وبالإضافة لتدريب داخلي وابتعاث وتأمين صحي للموظف ولعائلته .

والجدير بالذكر أن شركة طيف العربية للتعليم والتدريب التقني قدمت برامج تدريبية منتهية بالتوظيف من ستة أشهر الى سنتين وذلك في مجالات متعددة ( لحام ،تشغيل آلات ، كهرباء وسلامة مهنية ) وبمميزات تتمثل في تأمين صحي واجتماعي بالاضافة لمكافأة خلال فترة التدريب وتم التقديم على الفرص الوظيفية لكل الشركات وبإقبال كبير لهذا اليوم.

أيضا استقبلت شركت ثابت العديد من المستفيدين وبأن أبناء الوطن هم المحرك وهم المورد النابض لديهم وتمتاز بتأمين طبي للموظف وعائلته ،تطوير وظيفي،بيئة عمل ممتازة وأوضح ممثل الشركة أن الفرص المتاحة وظيفة صيانة وتشغيل وفِي حال احتياج الموظف لسيارة يتم توفيرها وذلك مقتصر لبعضها .

كان لنا لقاء أيضا مع مجموعة الشايع التجارية إحدى الشركات المشاركة لتمكين مستفيدي الضمان ومن الوظائف المتاحة للمبتدئين -فرص عمل بدوام كلي أو جزئي ، مساعد مبيعات ،مساعد مبيعات أول،مصمم عرض منتجات . بالاضافة لخيارات العمل (٣٠، ٢٠،٢٤)ساعة أسبوعيا والعديد من الفرص لأبنائنا وظائف إدارية ،مساعد مدير معرض،مدير معرض مشرف مدير تصميم وعرض منتجات .

كذلك شاركت طاقات لتنمية الموارد البشرية بالملتقى لتمكين المستفيدين ومساعدتهم

في البحث عن العمل من خلال تاهيلهم والبحث عن العمل بما يتناسب مع موهلاتهم وامكانيانهم وبحضور العديد من المستفيدين .

أيضا كان لنا لقاء صباح هذا اليوم بشركة المطاعم الأهلية (أمريكانا) وكان لها مساهمة في اتاحة فرص وظيفية متنوعة تمتاز بتأمين طبي للموظف وعائلته ،إجازة يومين أسبوعيا ،موقع عمل قريب لمكان السكن .

لقاء اخر يجمعنا بشركة باريس غاليري وامتازت أيضا بتوفر فرص عمل ومميزات من تأمين طبي، اجازة مدفوعة ،تدريب داخلي ،وبدلات وعملات ، تطوير مهني ،بائع كاشير .

وأخيرا شركة اسواق المنتزة احدى المشاركين في توطين واتاحة الفرص المميزة لأبنائنا من مستفيدي الضمان ومن الفرص المتاحة محاسب مالي ،مصمم جرافيك ،مشرف مستودعات ،محاسب زبائن،بائع،رجل أمن ،ممثل خدمة عملاء ،جزار، ويشترط للتقديم على الوظائف المتاحة ألا يتجاوز العمر ٣٥سنة ولا يقل عن ١٨ سنة ، الا يكون على رأس العمل ، اجتياز المقابلة الشخصية .

وأوضح سعادة مدير مكتب الضمان الاستاذ الكوي أن الهدف لعمل مثل هذه اللقاءات هو لإعداد كوادر بشرية واعدة وقادرة على الانتاج والاعتماد على ذاتها في شتى أنواع المجالات لتحقيق رؤية المملكة و يعتبر من أهم مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تسعى لتسهيل ذلك لأكبر شريحة من أبنائنا من الأسر الضمانية، حيث تعتبر مبادرة التمكين احدى مبادرات وزارة العمل وكأحدى المسؤوليات المجتمعية فهي واجب وطني لخدمة هذا البلد وبذل كافة الجهود بعقد الشراكات مع العديد من الجهات للمساهمة في تحفيز القطاع الخاص على طرح العديد من الفرص الوظيفية لأبنائنا وذلك للمساهمة في زيادة القوى البشرية وللتوسع في التوطين .

اختتم ملتقى التمكين الثاني لتوظيف مستفيدي الضمان بتقديم الشكر لجميع الشركات المشاركة من قبل سعادة مدير المكتب الاستاذ الكوي وبتقديم شهادات الشكر والتقدير لهم على سعيهم وتعاونهم للرقي بأبنائنا من الأسر الضمانية في هذا التجمع الهادف للوصول للغد المشرق الذي سنصنعه بالتعاون معكم ومع كل يد بيضاء في هذا الصرح العظيم تحقيقا لرؤية ٢٠٣٠ لتمكين الأسر الضمانية وبأخذ الصور التذكارية مع جميع المساهمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى