غرفة جدة تدعو القطاع الخاص إلى توليد الفرص الوظيفية في العلاقات العامة

مصنف في : وظائف 28 نوفمبر 2016 0 تعليق الزيارات : 101

دعت غرفة جدة ممثلة في لجنة العلاقات العامة والاتصال، منشآت ومؤسسات القطاع الخاص إلى توليد آلاف الوظائف لشباب وفتيات الوطن من خلال إنشاء أقسام خاصة وإدارات للأزمات مع إعطاء الفرصة للمؤهلين من الكفاءات الوطنية للعب دور حيوي في مرحلة البناء والتشييد التي تشهدها المملكة في الوقت الحالي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة العلاقات العامة والاتصال أمس، بحضور الأمين العام المكلف لغرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان، ورئيس اللجنة الدكتور هشام العمودي والأعضاء.
وشدد دحلان على ضرورة توعية أفراد المجتمع بشكل عام وقطاع الأعمال على وجه الخصوص بدور العلاقات العامة، لا سيما وهي تمثل نشاطا إداريا واتصاليا يبني سمعة المؤسسة ويحافظ عليها، وأنها وظيفة أساسية خدمية وليست عارضة، تقوم بدور مؤثر وتعتمد على الأسلوب العلمي في ممارسة أنشطتها، وتسهم في تعاون فعال مع جميع المنشآت ذات العلاقة بما يؤدي إلى تحقيق جميع المصالح المشتركة.

وبين أنه إدراكًا من غرفة جدة بدور العلاقات العامة المؤثر في القطاع الخاص، تنظم ورشة عمل كل شهر ، بهدف زيادة الوعي لدى الجميع بالدور الحيوي الذي يمكن أن يلعبه القطاع، كما أقامت لجنة مختصة للعلاقات العامة والاتصال تهدف إلى مواجهة جميع التحديات، وإزالة المعوقات التي تواجه هذا القطاع الحيوي.
من جهته أشار الدكتور العمودي، إلى أنه لو تم التوظيف في الشركات والمؤسسات الموجودة في المملكة بنسبة 10 % ، وقامت كل منشأة بتعيين موظف واحد فقط، فإنه سيتم إيجاد أكثر من 100 ألف وظيفة لفتيات وشباب الوطن، مؤكدًا أن العلاقات العامة ليست مهنة موسمية ترتبط بفترة أو مشكلة معينة، وتعمل اللجنة على تصحيح الصورة من خلال استضافة خبراء ومتخصصين في علم العلاقات العامة بحضور عدد كبير من القادة والمؤثرين الذين يمكن أن ينقلون خبرتهم للآخرين.

إكتب تعليقك