وظائف في المعهد العالي السعودي الياباني – جدة

مصنف في : وظائف 1 يونيو 2016 0 تعليق الزيارات : 313

طرح موزعوا السيارات اليابانية في المملكة 250 وظيفة شاغرة جديدة للشباب في مجال تقنية وصيانة السيارات للسعوديين أو من أم سعودية، بمجرد القبول في المعهد العالي السغودي الياباني لعام 1436 . 1437 هجرية تمشيًا مع رؤية المملكة 2030 م
وأعلن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة، فتح باب القبول والتسجيل ، أمام الشباب من خريجي المعاهد الصناعية والثانوية العامة الراغبين في الإلتحاق بمجال تقنية وصيانة السيارات.
ويمنح الطالب مكافأة شهرية للطالب تعد الأكبر اثناء دراسته ولا تنمحها حتى الجامعات والقطاعات التعليمية أثناء الدراسة تبلغ ثلاثة الآف ريال، إضافة إلى توفير حوافز متميزة من أجل الوصول بالتدريب إلى أعلى المستويات وفق مسار وظيفي يبدأ من فني صيانة سيارات إلى مدير عام صيانة.
وقال المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الأسمري أن المتدرب الذي يعمل لدى موزعي السيارات اليابانية يحصل على عدة فرص يتدرج خلالها حيث يتطور مساره الوظيفي بعد عدة مراحل إلى أن يصبح مهندس استقبال، أو مدير منطقة عمل في مركز الصيانة، ثم مديراً لمركز صيانة، قبل أن يصل إلى مرحلة مدير منطقة للصيانة، ومدير عام صيانة، علماً بأن الارتقاء في هذه المناصب يرتبط بالرغبة والقدرة على التطور المهني والنجاح الوظيفي.
وأضاف أن المعهد يقوم بتعليم طلابه في قاعات التدريب وورش المعهد، ويوفر لهم تدريباً على رأس العمل في مراكز الصيانة لدى موزعي السيارات اليابانية في المملكة حيث دعت إدارة المعهد خريجي الثانوية العامة والمعاهد الصناعية إلى التسجيل في المعهد عبر الموقع الإلكتروني: www.sjahi.org، مشيرة إلى أنها وبمجرد الانتهاء من قبول 250 طالباً للدراسة ستبدأ في توقيع عقود العمل مع شركات توزيع السيارات اليابانية في المملكة للعمل في مراكز الصيانة.
لافتا الى ان خريجو المعهد يمنحو رواتب وبدلات مغرية بعد اجتيازهم البرنامج بنجاح، إضافة إلى أنهم يضعون أنفسهم على مسار وظيفي متميز حيث يتم تعيين الخريجين في المدن أو المناطق التي يرغبون في العمل بها.

وأكد المدير التنفيذي للمعهد سالم حسن الأسمري استعداد المعهد لاستقبال الطلاب الراغبين في التخصص في صيانة وتقنية السيارات مفيداً أن حملة القبول تستهدف الطلاب المتخرجين هذا العام من الثانوية العامة الى جانب الطلاب المتخرجين من السنوات الماضية حيث وزع المعهد أكثر من 150 منشورًا يوضح المميزات التي يمنحها المعهد لطلابه.
وبين أنه تم التنسيق مع أكثر من 38 إدارة تعليمية لدعوة الشباب للالتحاق بتقنية وصيانة السيارات , داعيًا الطلاب الراغبين الالتحاق بالمعهد التسجيل عبر موقع المعهد على شبكة الانترنت www.sjahi.org.
وأوضح أن التسجيل عبر شبكة الإنترنت سيتيح لجميع الشباب في أي منطقة من مناطق المملكة إمكانية التسجيل في المعهد بيسر وسهولة عبر خطوات تمنحه في النهاية الموافقة المبدئية في التسجيل في المعهد والالتحاق به .
من جانب أخر بين المدير التعليمي فوزي الثقة أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يعد رمزا للعلاقة الطويلة والتعاون المثمر بين المملكة العربية السعودية واليابان حيث يحظى بالدعم من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة(METI) واتحاد مصنعي السيارات في اليابان (JAMA) وموزعي السيارات اليابانية في المملكة المشاركين في المعهد (JADIK).
وأوضح أن المعهد يوفر مستوى تدريبًا تقنيًا متقدمًا للشباب السعودي الحاصل على الشهادة الثانوية العامة \ القسم العلمي للتخصص في مجال تقنية وصيانه السيارات اليابانيه مفيداً سعي المعهد العالي إلى صقل الموارد البشرية من خلال الإسهام في عملية السعودة وتحسين المعارف التقنية والمهاربة وتعزيز الثقة بالنفس لدى الشباب السعودي .
وبين أن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات يهدف إلى توفير تدريب تقني للشباب السعودي في مجال تقنية السيارات وصيانتها التي من خلالها يتم استثمار قدرات الخريجين لتوجه بشكل مباشر لسد احتياجات صيانة السيارات في المملكة ويوفر المعهد فرص عمل للخريجين لدى موزعي السيارات اليابانية في المملكة الى جانب دعم عملية السعودة من خلال توفير فرص وظيفية أفضل للسعوديين .

إكتب تعليقك