وظائف السعودية برعاية : وسيط شراء

الخدمة المدنية : إعلان الوظائف التعليمية

مصنف في : وظائف 26 يوليو 2017 0 تعليق الزيارات : 1٬453

أكد المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي أن الوزارة لاتزال تبحث حاجتها من الوظائف التعليمية مع الجهات ذات العلاقة مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن ما يتم التوصل إليه بهذا الشأن في حينه.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أوضح أن الوظائف التعليمية للعام الدراسي القادم لا تزال خاضعة للدراسة لافتا إلى أن الوزارة ستعلن بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية عن حاجتها من الوظائف التعليمية بعد شهر رمضان .

وقال: ستكون الوظائف المعلنة أقل بكثير من الوظائف الشاغرة نتيجة التقاعد والتي يصل عددها إلى 20 ألف وظيفة مرجعا سبب ذلك لوجود فائض في أعداد المعلمين والمعلمات إذ تبلغ نسبة المعلم للطلاب 1- 12 بينما تبلغ النسبة العالمية 1 – 25 وأضاف سنرفع هذه النسبة في العام القادم لتصل إلى 1 – 15 مشددا «هذا العام لم تحدث فيه أي وظائف جديدة ضمن الميزانية».

يذكر أن وزارة التعليم لم تتمكن من إعلان حاجتها من الوظائف التعليمية في شهر شعبان الماضي وفق الموعد المحدد مسبقا إذ أرجأت ذلك إلى شهر شوال الذي انقضى قبل أيام دون أن تتمكن من إعلان حاجتها من الوظائف التعليمية حتى الآن فيما لم يتبق على انطلاق العام الدراسي القادم سوى خمسة أسابيع.

إكتب تعليقك