وظائف

تمديد مدة التسجيل في الخطوط السعودية في برنامج وظيفتك بعثتك

أعلنت الخطوط السعودية تمديد فترة الالتحاق بالدفعة الثانية من برنامج خادم الحرمين الشريفين ” وظيفتك بعثتك ” لدراسة بكالوريوس علوم الطيران لحملة شهادة الثانوية العامة ودبلوم الطيران التجاري لحملة البكالوريوس ، لمدة خمسة أيام ، في إطار اتفاقية الخطوط السعودية مع وزارة التعليم في برنامج ” وظيفتك وبعثتك ” التي تتيح الفرصة للشباب السعودي للاستفادة من عدد المقاعد المخصصة للابتعاث في درجة البكالوريوس ودبلوم بعد البكالوريوس الطيران.
ويتم تقديم طلب الالتحاق عبر بوابة “سفير” بموقع وزارة التعليم على شبكة الإنترنت ” https://ksp.moe.gov.sa/ksp12/Pages/Index*” , وبعد ذلك يتم إجراء المقابلة الشخصية لجميع المتقدمين المطابقين لشروط البرنامج والكشف الطبي للالتحاق بالبرنامج .

الشروط للمتقدمين من حملة الشهادة الثانوية :
أن يكون المتقدم حاصلاً على نسبة (90%) كحد أدنى في شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية)
الحصول على درجة (75%) في إختبار القدرات العامة كحد أدنى
الحصول على (75%) في الإختبار التحصيلي كحد أدنى

الشروط للمتقدمين من حملة دبلوم الطيران التجاري لحملة شهادة البكالوريوس :
أن يكون المتقدم حاصلاً على معدل (3.5 من 5) أو (2.5 من 4) كحد أدنى
أن تكون الشهادة في أحد التخصصات العلمية.

تجدر الإشارة إلى أن الملتحقين بالبرنامج وبعد إتمامهم الدراسة تتولى الخطوط السعودية مرحلة التدريب النهائية في أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بمدينة جدة ثم يتم تعيينهم بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي .
إلى ذلك تم انتخاب مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر رئيساً للجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي “AACO لمدة ثلاث سنوات خلفاً للرئيس التنفيذي للخطوط القطرية ، خلال انعقاد الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي في الدار البيضاء مؤخراُ.
ويضم الاتحاد العربي للنقل الجوي في عضويته 31 شركة طيران عربية تشكل أكثر من 99 بالمئة من القدرة الإجمالية للنقل الجوي في العالم العربي، وتملك أكثر من 1,300 طائرة ، ويعمل الاتحاد العربي للنقل الجوي في عدة مجالات أهمها إنشاء وإدارة المشاريع المشتركة بين أعضائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى