وظائف

توظيف اكثر من 500 شاباً من قبل اكاديمية غرفة جدة بالقطاع الخاص – جدة

تستعد اكاديمية غرفة جدة للتدريب لإطلاق اكبر مسار وظيفي لخريجاتها الحاصلات على دبلوم الإدارة الفندقية للمكاتب الأمامية ،دبلوم تقنية التفصيل والخياطة، دبلوم التجميل الشامل وذلك لتوظيف اكثر من ٥٠٠ شابة في التخصصات السابق ذكرها. والذي يستهدف قطاعات الضيافة ،القطاعات الصحية، قطاعات الخياطة والتجميل. ويستمر على مدى ثلاثة ايام بغرفة جدة ليكون يوم الاثنين المقبل الموافق ٨ فبراير مخصص لقطاع الضيافة والقطاع الصحي ويوم الثلاثاء ٩ فبراير مخصص لقطاع التجميل ويوم الأربعاء ١٠ فبراير مخصص لقطاع الخياطة

وأوضح أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن إطلاق مثل هذه المسارات تعزز من شغل المهن التي يعاني القطاع الخاص من توفر الكوادر النسائية المؤهلة بها والتي تنوعت ما بين الوظائف المهنية والإدارية والاشرافية مشيراً إلى أن مراكز التزيين النسائية تشهد نقص كبير في توفير الكفاءات المهنية وقطاع التجزئة الخاصة بمستحضرات التجميل وتقنية التفصيل والخياطة ومصانع إنتاج الملبوسات وتصميم الأزياء .

وأكد حرص غرفة جدة على تبني إقامة مثل هذه المسارات التي يتم من خلالها توظيف صاحبات الدبلومات التدريبية والتأهيلية بهدف توطين وسعودة هذه المهن وتغذية القطاع الخاص بها واستقطاب الفتيات السعوديات من الفئات المستهدفة والسعي لتوفير الوظائف لهم في مجالات متنوعة منها الخياطة والتفصيل والتجميل والفندقة .

وأضاف أن مثل هذه المبادرات تحاكي التنمية البشرية بمفهومها الشامل والاسهام في تطوير أداء الشابات ورعايتهم لتكوين مشروعاتهم ودعمهم في نقلها إلى منصات النجاح داعياً مؤسسات القطاع الخاص للتفاعل مع هذه المسارات التي تعزز تطلعات الدولة في رفع نسب توطين الوظائف والقضاء على البطالة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى