مطلوب أخصائي جودة لشركة ذيب – جدة

مصنف في : وظائف 22 نوفمبر 2016 0 تعليق الزيارات : 139

مطلوب أخصائي جودة لشركة ذيب

الوصف الوظيفي :
إعداد خطة مراجعة قبل بداية العام بشهر على الأقل وعلى أن تعتمد من قبل الإدارة.
متابعة تنفيذ كافة قرارات مجلس الإدارة والتأكد من تنفيذها.
التأكد من سلامة تنفيذ إجراءات الرقابة الداخلية لكافة أقسام الشركة.
رفع تقرير الرئيس التنفيذي للشركة وللإدارة العليا بكافة الملاحظات التي ظهرت أثناء عملية المراجعة وعلى أن يراعى ما يلي:-
– أن يكون التقرير دقيق الكتابة بحيث لا يحمل أكثر من معنى. – أن تكون التوصيات قابلة للتطبيق.
التأكد بعد المراجعة من عدم وجود أخطاء في العمليات التي تم إدخالها وترحيلها سواء أكانت ذو تأثير هام أم لا إلى الحسابات المالية بالشركة والرفع للرئيس التنفيذي بالأخطاء إن وجدت.
رفع التقارير الدورية للمدير العام والتي توضح المخالفات التي قد تحدث ونقاط الضعف الموجودة في إجراءات الرقابة الداخلية والتي تكتشف عن طريق المراجعة المستندية والتي تسبب خسارة مالية للشركة في حالة تكبدها.
إجراء التعديل على قيد اليومية العامة الموجود به الخطأ والمطلوب تعديله وعلى أن يوضح الخطأ كتابياً فوق القيد نفسه والتعديل المطلوب على البيانات أيضاً ويعتمد التعديل المطلوب . يرفق القيد القديم الذي به الخطأ والموضح عليه مقترح التعديل والمعتمد من المسئولين المذكورين أعلاه مع القيد الجديد المعدل.
إعداد خطة لأعمال مراجعة حسابات السنة المالية محل الفحص ومتابعة تنفيذها علي مدار العام طبقا لمعايير المراجعة الدولية مع مراعاة أي تعديل في طرق وأساليب المحاسبة التي تستخدمها الشركة.
دراسة وتقييم نظام الرقابة الداخلية بالشركة بإجراء الاختبارات اللازمة عليه مثل تحديد السلطات والواجبات والمسئوليات والتأكد من الفصل بينهما وكذلك التدفق المستندي وصحة التسجيل في الدفاتر والسجلات والتأكد من مطابقتها لما ورد في المستندات المؤيدة وذلك بهدف تحديد إمكانية الاعتماد عليه أثناء تنفيذ إجراءات المراجعة الدورية وتحقيق عناصر القوائم المالية.
القيام بتنفيذ إجراءات المراجعة الدورية لمعاملات الشركة والمسجلة بحساباتها المالية وكذلك تحقيق عناصر القوائم المالية من خلال الزيارات المتعددة لفريق المراجعة خلال العام المالي محل الفحص مع إجراء الاتصالات المباشرة مع المسئولين بإدارة الشركة لتلافي أي ضعف أو قصور في نظام الرقابة الداخلية

التحقق من مدى ملائمة هذه السياسات والإجراءات وفيما إذا كانت تؤدي إلى تحقيق الأهداف الموضوعة أم لا، وذلك في حدود قرارات الإدارة العليا.
عرض الإقتراحات اللازمة لتطوير وتحسين فاعلية هذه السياسات والإجراءات وإلى زيادة الرقابة الداخلية على أنشطة ومعاملات وأصول الشركة.
التحقق من مدى كفاية وفاعلية إجراءات الرقابة الداخلية الخاصة بالعناصر التالية
• المحافظة على أصول وممتلكات الشركة
•الوفاء بالإلتزامات في مواعيدها.

الشروط :
سعودي الجنسية
خبرة في مجال الجودو
حصل على شهادة في ادارة الجودة
خبرة في برامج الحاسب الالي
اتقان الغة الانجليزية تحدث وكتابة

ترسل السيرة الذاتية على البريد الاكتروني التالي :
[email protected]

إكتب تعليقك