هدف يطلق برنامج يستهدف تطوير المهارات الإدارية والقيادية

مصنف في : وظائف 15 نوفمبر 2016 0 تعليق الزيارات : 132

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يوم أمس، برنامج تمكين القيادات الوطنية (iLead2)، ويهدف إلى تطوير المهارات الا?دارية والقيادية لدى 5 آلاف مدير وألف مسؤول تنفيذي سعودي على مستوى القطاع الخاص وقطاع المنظمات غير الحكومية خلال الأربعة سنوات القادمة، حتى عام 2020.
وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي، إن برنامج تمكين القيادات الواعدة (iLead2)، يأتي بدعم وتوجيه من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ومواكباً لبرنامج التحول الوطني 2020ورؤية المملكة 2030.
وأشار الدكتور النجيدي إلى أن، “هدف” مبادرة تمكين وتطوير القيادات الوطنية تشمل برنامجين تدريبيين ابتكاريين يجمعان بين الجانبين النظري والتطبيقي ومصممان خصيصا لتأهيل وإعداد وتمكين القيادات الوطنية في مختلف القطاعات الاقتصادية في القطاع الخاص و المنظمات غير الحكومية.

وأكد مدير عام “هدف”، أن البرنامج قائم على التشاركية بين مؤسسات تدريب رائدة عالميا وشركات محلية بما يساهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في بناء وتطوير المهارات ورفع امكانيات التدريب على المستوى الوطني.
ولفت الدكتور النجيدي إلى أن “هدف” يعمل على مجموعة من المبادرات والبرامج الهادفة إلى دعم تأهيل وتدريب وتوظيف القوى الوطنية البشرية وتأهيلها إلى سوق العمل، وتستهدف توفير فرص عمل لائقة، وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة، ورفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياج سوق العمل ويحقق طموحهم الوظيفي.

إكتب تعليقك