التدريب التقني : تأهيل أكثر من 37 ألف سعودي وسعودية في قطاع الاتصالات

مصنف في : وظائف 25 أكتوبر 2016 0 تعليق الزيارات : 179

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تدريب (37633) سعودياً وسعودية حتى الآن في مجال بيع وصيانة أجهزة الجوال مواكبة لقرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقصر العمل في هذا القطاع على المواطنين.
وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي، أن البرامج التدريبية التي قدمتها المؤسسة في الكليات والمعاهد التقنية بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية استفاد منها حتى الآن (28713) شاباً و (8920) فتاة بعد تأهيلهم في أكثر من (100) كلية ومعهد بمختلف مناطق المملكة في أربعة مجالات هي: (الصيانة الأساسية للجوال، مهارات المبيعات، خدمة العملاء، والصيانة المتقدمة للجوال).
وأضاف العتيبي ” أن المؤسسة قامت بإعداد وتصميم وتنفيذ البرامج تدريبية بناءً على حاجة قطاع الاتصالات بالمملكة وذلك بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية كشركة سامسونج، وهواوي.

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة أن البرامج التدريبية حظيت بإقبال كبير من أفراد المجتمع حيث تجاوز عدد المسجلين في البوابة الالكترونية المخصصة للقبول والتسجيل أكثر من (100) ألف متقدم ومتقدمة.
وأشار العتيبي إلى أنه خلال فترة التدريب يتم توعية المتدربين بالمسارات المستقبلية بعد التخرج من الدورة والاستفادة من التسهيلات المقدمة من قبل العديد من الجهات الشريكة في مشروع توطين قطاع الاتصالات حيث يمكن للخريج ممارسة الحر في هذا المجال والاستفادة من معهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة) والبنك السعودي للتسليف والادخار أو الحصول على فرصة عمل مناسبة.
يذكر أن المؤسسة تواصل تقديم البرامج التدريبية خلال الفترة القادمة للمقبولين، حيث تمّ تحديد المقاعد والحقائب التدريبية لهم، وتوزيعهم على المقرات التدريبية بالكليات والمعاهد التقنية في مختلف مدن ومحافظات المملكة للوصول إلى العدد المستهدف خلال المرحلة الحالية والبالغ (40) ألف متدرب ومتدربة.

إكتب تعليقك