التدريب التقني تؤهل مستفيدي الجمعيات الخيرية في صيانة أجهزة الجوال

مصنف في : وظائف 26 سبتمبر 2016 0 تعليق الزيارات : 116

بدأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في مجال بيع وصيانة أجهزة الجوال للمستفيدين من خدمات الجمعيات الخيرية، وذلك مواكبة لقرار توطين قطاع الاتصالات بالمملكة .
وتعمل المؤسسة بالشراكة مع عدد من الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة على تأهيل وتدريب المستفيدين من خدمات تلك الجمعيات من الجنسين بهدف رفع المستوى المهاري لدى الفئة المستفيدة، ونشر الوعي الإيجابي تجاه الوظائف المهنية، إضافةً إلى تحسين المستوى المعيشي لهم من خلال الحصول على فرص عمل مناسبة في قطاع الاتصالات أو تمكينهم من ممارسة العمل الحر في هذا المجال.
وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب القتني والمهني فهد العتيبي أن المؤسسة منذ إعلان قرار توطين قطاع الاتصالات بدأت في تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في أكثر من (100) كلية ومعهد منتشرة بمختلف مناطق المملكة في مجال صيانة وبيع أجهزة الجوال تستهدف الأفراد والمنشآت العاملة في هذا القطاع .

وأكد أن عدداً من الجمعيات الخيرية بالمملكة تقدمت للمؤسسة بطلبات لتدريب المستفيدين من خدماتها، وخاصة في دورات صيانة الجوال، للاستفادة من قرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقصر نشاط بيع وصيانة الجوال على السعوديين فقط.
وكشف المتحدث الرسمي للمؤسسة عن تخريج أكثر من (30) ألف خريج وخريجة حتى الآن منذ بدء تنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة في مجال قطاع الاتصالات وهي (الصيانة الأساسية للجوال، وخدمة العملاء، إدارة المبيعات، والصيانة المتقدمة للجوال)، ويحصل الخريجون على شهادة معتمدة من المؤسسة تمكنهم من التقدم على فرص العمل المتاحة في مجال الاتصالات .
وأوضح استمرار التسجيل في دورات بيع وصيانة الجوال، للراغبين في الالتحاق بها حيث تستهدف المؤسسة خلال الفترة الحالية تأهيل (20) ألف سعودي وسعودية، بعد أن أنهت في المرحلة الأولى المنتهية قبل شهر رمضان الماضي نحو (21800) سعودي وسعودية، وذلك ضمن الشروط المحددة وهي ألا يكون المتقدم موظفاً في القطاع العام أو بالقطاع الخاص، وأن يكون سعودي الجنسية، وحاملاً لهوية وطنية سارية المفعول وأن يتجاوز عمر المتقدم 18 سنة.

إكتب تعليقك