العمل والتنمية الاجتماعية والصندوق الخيري الاجتماعي يطلقان مبادرة تمكين

مصنف في : وظائف 29 أغسطس 2016 0 تعليق الزيارات : 216

اطلق الصندوق الخيري الاجتماعي بالشراكة مع وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرة ” تمكين “، التي تعنى بتوظيف أبناء الضمان الاجتماعي في الشركات المتعاقدة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وتهدف المبادرة، التي تأتي انطلاقا من توجيهات وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، إلى حصر الشركات والفرص الوظيفية بالمملكة، ومعرفة الكفاءات بين أوساط أبناء الضمان الاجتماعي وتأهيلها لسوق العمل.
وأكد المشرف العام على وكالة التنمية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية المهندس ماجد العصيمي أن إطلاق هذا النوع من المبادرات يأتي ضمن جهود الوزارة الرامية إلى تحقيق برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

وأشار العصيمي إلى أن مبادرة ” تمكين تؤهل القوى البشرية الوطنية للتحول من الرعوية إلى التنموية ومن الاعتمادية إلى الاستقلالية، مبيناً أن تنمية الإنسان تصنع أجيالًا منتجة للوطن، وهو ما تسعى إليه الوزارة من خلال إطلاقها لمثل هذا النوع من المبادرات.
من جهته أوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عبدالمحسن الحماد العشري أن هذه المبادرة تأتي ضمن عدد من المبادرات التي يعكف الصندوق على إطلاقها في الفترة المقبلة، ضمن رؤيته الجديدة التي يسعى من خلالها الصندوق للإسهام في تحقيق رؤية 2030، لافتًا النظر إلى أن هذه المبادرة تتوافق مع رؤية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في التحول الوطني 2020 التي تهتم بتنمية الإنسان.

إكتب تعليقك