تعاون بين “هدف” و”الجامعة الإلكترونية” لتأهيل الطلاب والباحثين عن عمل

مصنف في : وظائف 11 يوليو 2016 0 تعليق الزيارات : 198

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والجامعة السعودية الإلكترونية في مقر الصندوق بالرياض اليوم اتفاقية تعاون في مجال التدريب الالكتروني وبناء المحتوى الرقمي بما يخدم سوق العمل ومتطلبات الاقتصاد الوطني، وذلك انطلاقا من الرؤية المشتركة بين “هدف” والجامعة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

ووقع الاتفاقية مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور عبد الكريم بن حمد النجيدي ، و مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى .

وأكد مدير عام “هدف” أن اتفاقية التعاون تتضمن العديد من المجالات، منها: بناء برامج تدريبية لتطوير المهارات الوظيفية للشباب السعودي من الباحثين عن العمل ومن هم على رأس العمل، وبناء برامج تدريبية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبناء مسارات تدريبية معتمدة منتهية بشهادات علمية تحقق شروط الإطار الوطني للمؤهلات، وبناء برامج تدريبية مخصصة لشرائح المجتمع المستهدفة ببرامج التنمية الاجتماعية.

ودعا الدكتور عبدالكريم النجيدي جميع الشباب إلى الاستفادة من الدورات التي يقدمها البرنامج والتي تأتي متزامنة مع فترة الإجازة الصيفية، واستغلال أيام الإجازة بما يعود بالمنفعة واكسابهم الخبرة التي تؤهلهم وتنمي قدراتهم لسوق العمل.

ويعد برنامج المخيم الصيفي الالكتروني بداية لتفعيل التعاون بين “هدف” والجامعة، ومن المقرر أن يبدأ التسجيل فيه الأحد المقبل (12 شوال 1437 هـ)، وتبدأ الدورات التدريبية في البرنامج 19 شوال 1437هـ.

ويهدف برنامج المخيم الصيفي الالكتروني إلى رفع المستوى المهاري للمستفيدين من الطلاب والباحثين عن عمل، لإكسابهم الخبرات وتهيئتهم لبيئة العمل من خلال باقة من البرامج التدريبية المعتمدة من الجامعة السعودية الإلكترونية عبر المنصات التعليمية المعتمدة والمستخدمة في الجامعة السعودية الإلكترونية و دروب والتي تعد مبادرة وطنية من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وتتميز بحِزم من التدريب النوعي والمتخصص.

ويحتوي برنامج المخيم الصيفي الالكتروني إحدى عشر دورة تدريبية، تشمل: مهارات الاتصال ومهارات التفاوض ومهارات استخدام الحاسب ومهارات البيع ومهارات التسويق الإلكتروني ومهارات السكرتارية ومهارات البحث عن وظيفة والمهارات القيادية والإشرافية *وإدارة المحتوى الرقمي وإدارة الموارد البشرية وتستمر كل دورة من هذه الدورات منها أسبوعين، إضافة إلى برنامج تنمية المهارة اللغوية في اللغة الانجليزية لمدة ثمانية أسابيع.

إكتب تعليقك