وظائف

الخدمة المدنية تعلن عن 2122 وظيفة للجنسين مشمولة بسلم رواتب الموظفين العام

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع الأجهزة الحكومية الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام الراغبين في التقدم لتلك الوظائف (رجال / نساء) سواءً تحصلوا على درجاتهم العلمية من داخل أو خارج المملكة لتقديم طلباتهم عبر برنامج جدارة.
وأوضحت وزارة الخدمة المدنية أن هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف الشاغرة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام(رجال/ نساء) التي تلقت وزارة الخدمة المدنية طلبات إشغالها وفقاً للجدولة الزمنية لخطة الإعلانات التي سبق وأن أعلنتها الوزارة . 

أولاً : إجمالي عدد الوظائف التي يشملها الإعلان :
بلغ إجمالي عدد الوظائف التي طلبت الجهات الحكومية شغلها بهذا الإعلان حسب حاجتها (2122) وظيفة شاغرة على النحو التالي :

image

ثانياً : مواعيد تقديم الطلبات :
حرصاً من وزارة الخدمة المدنية على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل (للمتقدم / المتقدمة) جودة عالية عند إضافة البيانات فقد تم تخصيص فترة كافية للتقديم:

image

ثالثاً : آلية التقديم من قبل (المتقدمين/المتقدمات) :
1. الدخول على نظام جدارة والتأكد من صحة توثيق بياناته وتقديم اعتراض في حال تبين له عدم صحتها، وفي حال ان البيانات صحيحة عليه الرجوع للصفحة الرئيسية لنظام جدارة والضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، علما بأن ذلك يعتبر موافقة على صحة بياناته وستتم المفاضلة بموجبها ، وفي حالة وجود أي خطأ يلغى الترشيح لأنه بني على معلومات خاطئة .
2. تحديد الرغبة في الدخول للإعلان من خلال التأشير في المربع المخصص لذلك في الطلب .
3. تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى (المتقدم/ــه) من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها ، مع مراعاة التالي :
• المقر المدرج بدون قوسين هو مقر الوظيفة الاساسي (مقر المباشرة) والذي سوف يؤخذ بعين الاعتبار عند ترتيب أولويات الرغبات في الترشيح وسوف يلزم (المتقدم/ــه) بالمباشرة في هذا المقر.
• المقر الآخر المدرج بين قوسين يعكس (للمتقدم/ــه) الإدارة الرئيسية التابعة للجهة.
4. على كل (متقدم/ــه) اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة (رجال/ نساء)

رابعاً: الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامة :
1. خريجي وخريجات المعاهد التخصصية.
2. خريجي وخريجات الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها.
3. خريجي وخريجات الدرجة الجامعية النظرية والعلمية.
4. خريجي وخريجات الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية.
5. خريجي وخريجات درجة الماجستير.
6. خريجي وخريجات درجة الدكتوراه.
7. الاولوية في الترشيح للتخصصات الغير تربوية ومن ثم للتربوية .
8. يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.
9. يشترط أن يكون سبق له حضور الاختبار المهني المحدد للجامعيين (الرجال) على المرتبة السادسة والسابعة.
10. الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً لن يتاح لهم الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.
11. تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها .
12. ( المتقدمين/المتقدمات) الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ، ذلك يعني عدم رغبتهم في الدخول للإعلان والمفاضلة على الوظائف المعلنة ، حيث ان الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها(المتقدم/ــه) وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب (المتقدم/ــه) من الإعلان نهائياً .

خامساً : إيضاحات عــامــة :
1. هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعاً ، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على مرحلة الترشيح .
2. البيانات التي يتم إضافتها من قبل (المتقدم/ــه) على نموذج جدارة مسئوليتها على (المتقدم/ــه) حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب في أي مرحلة من مراحل عملية التوظيف.
3. على كل (متقدم/ــه) قبل حفظ أي جزئية من مكونات جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها.
4. الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل (المتقدم/ــه) إلى جانب عناصر المفاضلة ( المؤهل , المعدل التراكمي ، أقدمية التخرج ، درجة الاختبار “للوظائف التي تتطلب الاختبار”) لها أهمية قصوى في استحقاق الترشيح من عدمه ، لذلك يجب مراعاة ذلك عند تحديد الرغبات المكانية وترتيب أولويتها بان يتم ذلك انطلاقاً من الإعلان التفصيلي للوظائف حسب المجموعة والمسمى الوظيفي والمقر وعدد الوظائف المتاحة.
5. وفقاً لما نصت عليه الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات ستقوم الوزارة بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الانترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية :www.mcs.gov.sa
6. على من يتم إعلان (اسماؤهم/ن) اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لأيً من فروع أو مكاتب الوزارة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن (لا يراجع/لا تراجع) أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف.
7. بالنسبة للوظائف التي تتطلب بحسب الاعلان مقابلة شخصية فإن الترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية التي تجريها الجهة الحكومية التي تتبع لها الوظيفة.
وأكدت الوزارة أن اختيار المتقدم لوظيفة تتطلب المقابلة الشخصية يعد قبولاً بما يترتب على تلك المقابلة وفي حالة عدم اجتيازها فلا يحق (المتقدم/ــه) تعديل ترشيحه لأي وظيفة اخرى واردة في الاعلان وعليه التقدم على الاعلان القادم بإذن الله، ويمكن الاطلاع على الوظائف المعلن عنها في الملفين المرفقين أدناه:

الوظائف الإدارية نساء 14376.pdf

الوظائف الادارية رجال14376.pdf 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى